الرئيسية / تحقيقات / رخصتك للأخره برعاية الطرق والكباري

رخصتك للأخره برعاية الطرق والكباري

حوادث الطرق

كتب : محمد زيزو
حادثة تلو الأخرى تتعالى معها صرخات المصابين وتتبارى وسائل الإعلام في عرض مشاهد الدم المتناثرة هنا وهناك، ويكتفي المسئولين بإطلاق عبارات لمواساة المصابين والإدانة بنبرات تحمل الأسى والأسف، وينتهي الأمر بوضع شريطة سوداء على هامش شاشات التلفاز وإعلان الحداد العام ثلاثة أيام.
فاشخاص ابرياء تنتهي حياتهم حرقا داخل حافلة مشتعلة اما دهسا علي احد الطرق السريعة,وخلال سيرك في الشارع تجد اشخاص يتساؤلون واجوبة تتردد بين السناتهم ماذا لو كنت مسئول ؟
فعندما سالنا المواطنين او بالاخص السائقين ماذا لو كنت مسئول عن الطرق والكباري؟
فاجاب ابراهيم السيد سائق اتوبيس لو كنت مسئول سوف اضع الخطط للمستقبل واتابع عمال رصف الطرق ,واوضع محطات صرف لمياة الامطار في الشتاء وذلك سوف يقلل من الحوادث .
واضاف محمد سائق تاكسي لابد من توسيع الطرق لاننا في تعداد سكاني متزايد .
ويري محمد ان مزلقنات القطارات تسبب حوادث كثير ويقول لو كنت مسؤل لقمت ببناء كوبري فوق كل مزلقان .
واضاف صابر محمد سائق نقل ان غسل السيارات علي الاسفلت يؤدي الي تفكك في الاسفلت.
واوضح معتز طالب ان أول قرار سيصدره هو تشديد اختبارات استخراج رخصة القيادة وفرض رقابة صارمة على مراكز التدريب على قيادة السيارات، للحد من حوادث الطرق التي تحصد أرواح الكثير من الأبرياء، وتوفير الإنارة المناسبة للقيادة الأمنة في مختلف الطرق وخاصة الكباري والطرق السريعة.
ونحن نري ان ازمه المرور الطاحنه والصف الاول والثاني والثالث في كثير من الاحيان من السيارات التي تعمل علي غلق الطرق تماما مما يؤدي الي حدوث حوادث غفيرة اضافه الي شلل في حركه السير من اهم الاسباب ايضا التي يجب اخذها بالاعتبار فهذه المشكله متشعبه ويجب التكاتف بين جميع المؤسسات لكي نخرج من هذه الكبوه المأسويه. نامل ان تنظر الحكومه بعين الشفقة والرحمه وتعمل جاهدة علي التطوير والاصلاح حتي نحد من المأسوات التي تلحق بااسرنا المصريه.

Please follow and like us:
0

تعليق

عن جريدة حمرا الإخبارية

شاهد أيضاً

حالات تسمم التلاميذ بمدارس مصر ” عرض مستمر “

فى الأسابيع الماضية وحتى الان أصبح قراءة خبر ” تسمم ” تلاميذ أحد المدارس المصرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial