الرئيسية / إقتصاد / الجنيه يسجل هبوط جديد أمام الدولار فى البنوك المصرية

الجنيه يسجل هبوط جديد أمام الدولار فى البنوك المصرية

الدولار & الجنيه

واصل الجنيه هبوطه الحاد السريع مقابل الدولار في بنوك مصر صباح اليوم الاثنين مع زيادة الطلب على الدولار الأمريكي من المستوردين والشركات .

وبعد فتح بنوك الاهلى والمصرى والقاهرة أبوابها بنصف ساعة غيرت سعر شراء الدولار من 18.15 الى 18.75 بزيادة نصف جنيه دفعة واحدة وبعض البنوك الأخرى وصل الجنيه المصرى إلى 18.91 جنيه مقابل الدولار.

وقال أحد مصرفين بقطاع الخزانة في أحد البنوك الخاصة لوكالة أنباء رويترز “هناك طلبات للشراء بأي سعر وخاصة في البنوك التي لديها عملاء أجانب لتحويل أرباحهم للخارج قبل موسم العطلات ولذا كانت القفزة الكبيرة في السعر الآن.”

وجدير بالذكر إن مصر شهدت في السنوات القليلة الماضية حالة تدهور اقتصادي عقب ثورة 30 يونيو وسط تفاقم عجز الموازنة وارتفاع التضخم وتراجع إنتاج الشركات والمصانع وشح شديد في العملة الصعبة في ظل غياب السائحين والمستثمرين الأجانب وتراجع إيرادات قناة السويس نتيجة الأقتصاد العالمي.

وقال رئيس قطاع الخزانة في أحد البنوك “هناك طلب مرتفع على العملة وسط قلق بشأن تطورات سعر الصرف وتحسبا لأي ارتفاعات مقبلة في أسعار السلع والخدمات.”

وفى وقت سابق كانت قد أظهر البنك المركزي المصري بيانات تشير الى أن التضخم الأساسي في البلاد قفز إلى أعلى مستوى في ثماني سنوات في نوفمبر عند 21% مقارنة مع 15% في الشهر السابق.

تعليق

عن جريدة حمرا الإخبارية

شاهد أيضاً

غضب المارة من جمهورية الـ”توك توك” وغزوها لميدان حلمية الزيتون

كتب/محمد القاضي ،اشتكى الأهالي من انتشار الـ”توك توك” بشكل كبير فى ميدان حلمية الزيتون بالقاهرة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *